فهرس المؤلفين

ا

  • الحسانين، نرمين محمود محمد محمد أثر نمط المعينات البصرية بالواقع المعزز (المباشرة/ الغير مباشرة) على تنمية مهارات التفكير الهندسي لطلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 55-88]
  • السيد، أ/ دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام نظرية العقل ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]
  • السيد، دعاء سامي سعيد برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام التماسك المركزي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 33-54]
  • الشريف، أ.م. د/ إيمان زکى موسى محمد بيئة تعلم سحابية وفقا لمستوى التمکيـن الرقمي وأثرها في تنمية مهارات التفکير التصميمي وإنتاج الفيديو التفاعلي في ظل جائحة کورونا لأعضاء هيئة التدريس [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-151]
  • العتيبي، د/ وضحى بنت شبيب درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل للتعليم المدمج في دعم العملية التعليمية خلال جائحة کورونا. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 363-399]
  • الناشري، حنان هاشم واقع استخدام تقنية البودكاست في بيئة التعلم الجوال لدى طالبات المرحلة الثانوية ببيشة واتجاهاتهن نحوها. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 123-190]

خ

  • خليف، د/ سامية سامي محمد برنامج قائم على مدخل التعلم الممتع باستخدام محفزات الألعاب Gamfication لتنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 373-441]

ش

  • شحاته، د/ نشوى رفعت التفاعل بين أنشطة التجريد بمستوييها (فعال، وشبه فعال) والأسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني وأثره فى تنمية مهارات التفکير الاستدلالي والاتجاه نحو أنشطة التعلم الإلکتروني لطلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 443-464]

ص

  • صابر، إيمان محمد على أثر نمط التدوين الاستقصائى المُوجه ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الثانوية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-32]

ع

  • عبد المنعم، د/ خالد عبد العظيم تصميم أنشطة تعليمية في اللغة العربية قائمة على نظرية ميزيرو (Mezirow) لتنمية مهارات الاستماع الناقد والکفاءة الذاتية اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 215-269]
  • عزام، أ.م.د /أمل محمد فوزي التفاعل بين استراتيجيتين للتعلم بالاکتشاف (الاستقرائي/ الاستنباطي) ومستويين للدعم (مفصل/ موجز) في بيئة التعلم المقلوب عبر الويب وأثره في تنمية التحصيل الابتکاري لمفاهيم الاتصال التعليمي ومهارات التفکير المستقبلي لدي طلاب الدبلوم العام. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 559-674]

غ

  • غانم، د/ حسن دياب علي تصميم بيئة تعلم مصغر نقال قائمة على الإنفوجرافيک المتحرک وکثافة مثيراته البصرية وأثر تفاعلها مع مستوى کفاءة الذاکرة العاملة على تنمية مهارات التنظيم الذاتي وکفاءة التعلم وبقاء أثره لدى طلاب علوم الحاسب. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 675-790]
  • غريب، د/ أحمد محمود فخري تفاعل نمط التغذية الراجعة ومحفزات الالعاب بالواقع المعزز وأثره في بعض نواتج التعلم ومهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 99-214]

ف

  • فراج، جيهان برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية المهارات النحوية والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 89-122]

م

  • محمد، د/ رؤيات أحمد حسانين برنامج إلکتروني تکيفي وفاعليته على تنمية بعض المهارات الحياتية الإلکترونية لذوي الاحتياجات الخاصة وخفض قلق المستقبل لآبائهم. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 489-529]
  • مشترک، أ/ شروق محمد سعيد ود/ إيمان حلمي علي عمر توافر المواطنة الرقمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 531-557]
  • مشترک، أ.م.د/ أسماء السيد محمد ود/ إيمان محمد إحسان بناء بيئات صناع المعرفة الرقمية وفق مدخل التفکير التصميمي وفاعليتها في تنمية مهارات تصميم وإنتاج النماذج بالطابعة ثلاثية الأبعاد والشغف الأکاديمي لدى طلاب التعليم الصناعي بکلية التربية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 271-372]
  • مشترک، ا م د. حميد محمود حميد&د. سليمان جمعه عوض التفاعل بين نمطى الخرائط الذهنية الإلکترونية (الکلية/ الجزئية) ومستوى کفاءة التمثيل المعرفى للمعلومات (المرتفع/ المنخفض) وأثره فى تنمية التحصيل وخفض العبء المعرفى لطلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 49، العدد 4، 2021]
  • مشترک، أ.م.د/ عبد العال عبدالله ود/ زينب حسن حسن نمطا عرض نص المحتوى (الشرطي/ المرن) ببيئة التعلم التکيفية وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج النماذج الرقمية ثلاثية الأبعاد وقوة السيطرة المعرفية لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 1-98]
  • مشترک، د/ غادة عبد الحميد ود/هدى عبد العزيز على نمطا تقديم الدعم الإلکتروني (متزامن/غير متزامن) ببيئة التدريب المنتشر وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الصور الرقمية لتلاميذ المدرسة الإعدادية. [المجلد 49، العدد 4، 2021، الصفحة 401-488]